الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية علوم الانسان والتصاميم

كلية الاقتصاد المنزلي
 

كلمة وكيلة كلية علوم الإنسان والتصاميم


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

تهدف وكالة كلية علوم الإنسان والتصاميم ووحداتها الخمس المتمثلة في: وحدة الشؤون التعليمية ووحدة البرامج التعليمية ووحدة التعلم الإلكتروني ووحدة الزيارات والتدريب الميداني ووحدة الأنشطة إلى تجويد العملية التعليمية، من خلال تنفيذ مبادرات الخطة الاستراتيجية للكلية والتي تعني بتطوير البرامج الدراسية في الأقسام العلمية والمساهمة في تنمية مهارات وقدرات الطالبات وتقديم الدعم لتحقيق التوازن بين التطور الأكاديمي والاجتماعي والشخصي عن طريق تقديم الخدمات الملائمة للطالبات.

و يتواءم اسم الكلية الجديد "كلية علوم الإنسان و التصاميم" والذي اعتمد من وزارة التعليم عام (1441 هـ) مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ورسالتها و مع الأنشطة الطلابية و برامج البكالوريوس بجميع الأقسام العلمية و التي استمدت برامجها و طورتها من احتياج الأسرة و المجتمع؛ لتحقق رؤية الكلية وهي الريادة الاقليمية في العلوم الأسرية والمجتمعية والبيئية. .

وتضم الكلية خمسة أقسام علمية وهي: قسم دراسات الطفولة وقسم الغذاء والتغذية وقسم العلوم الأسرية وقسم الأزياء والنسيج وقسم التصميم الداخلي والأثاث وحققت الكلية إنجازا نوعيًّا بحصول أربعة من برامجها في مرحلة البكالوريوس على الاعتماد الأكاديمي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي

كما تتميز الأقسام العلمية بالبرامج الدراسية التي وضعت متوائمة مع الجامعات العالمية والتي تعمل على إثراء خبرة الطالبات في المجالات الحياتية المختلفة وتشجعهن على أن يصبحن قياديات ذوات تفكير مستقل ورأي حرو لديهن القدرة على مواجهة تحديات الحياة في التخصصات اللاتي اخترنها عن طريق التجهيرات عالية المستوى للمعامل والفصول الدراسية والمرافق الأخرى. إذ يمكن للطالبات الاستفادة من الموارد الإلكترونية للجامعة والكلية والمتاحة من خلال المكتبة المركزية والموقع الالكتروني للكلية والأقسام العلمية بالإضافة إلى الاطلاع على الموارد التعليمية والدورات التدريبية عن طريق موقع عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد.

كما تمنح الزيارات العلمية والتدريب الميداني في المنظمات المهنية والمجتمعية المحلية الطالبات الفرصة للتواصل مع الخبراء في المجال العلمي وتطبيق وتطوير المهارات والمعارف والقيم من الدراسة الأكاديمية، ومواجهة التحديات ومعرفة قضايا ومشاكل العالم الواقعي المعقدة، وتطبيق معارفهم بطرق تغذي الفضول، وتطور المثابرة، وتعزز التعاون.

وتوفر الكلية _إلى جانب الدراسة الأكاديمية _ فرصة للطالبات للمشاركة في الأنشطة المنهجية واللامنهجية عن طريق المشاركة في أنشطة اللجان الأربعة: الرياضية والدينية والثقافية والاجتماعية، على مستوى الكلية والجامعة والتي تساهم في صقل مهارات طالبات كلية علوم الإنسان والتصاميم وإبراز تميزهن بين الكليات الأخرى.

نطمح أن تكون كليتنا متميزة محلياً وإقليمياً لجودة بيئتنا العلمية والتعليمية وتميز طالباتنا بحثياً ومهارياً.

ونرحب بجميع استفساراتكم ومقترحاتكم على البريد الالكتروني لوكالة الكلية.

hsd-vd@kau.edu.sa



أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/9/2022 8:45:20 AM