الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية علوم الانسان والتصاميم

كلية الاقتصاد المنزلي
 

 

 
أنشىء القسم عام 1401-1402 هــ / 1980-1981 م كأحد أقسام كلية علوم الإنسان و التصاميم (الاقتصاد المنزلي سابقاً) لمواكبة متطلبات المجتمع السعودي لمعلمات رياض أطفال مؤهلات تأهيلا علمياً متكاملاً. ويعتبر هذا القسم رائدا في تخصص دراسات الطفولة في الجامعات السعودية. و يتميز القسم بتنوع تخصصاته الداخلية والتي تشمل علم نفس الطفل، تربية الطفل، صحة الطفل، ورعاية الأطفال ذوي الحاجات الخاصة. كما يضم القسم نخبة من أعضاء هيئة التدريس الذين يمثلون مختلف التخصصات الدقيقة في مجال الطفولة، بالإضافة إلى تنوع مصادر حصولهن على شهادة الدكتوراة بين جامعات الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا و المملكة العربية السعودية و جمهورية مصر العربية.

الرؤية:
ريادة إقليمية تربوية وبحثية في مجالات الطفولة المبكرة.

رسالة القسم
تأسيس كوادر تربوية لرعاية وتعليم الأطفال وفق احتياجاتهم، وتأهيل باحثات في مجالات الطفولة المبكرة، والمشاركة الفاعلة مع المؤسسات التعليمية، والمجتمعية، وطنيًا، وإقليميًا.

رسالة برنامج البكالوريوس تربية الطفولة المبكرة
الإعداد التربوي لمتخصصات في الطفولة المبكرة، لتطبيق الممارسات الملائمة لاحتياجات الأطفال المختلفة، وفق القيم الإسلامية والأسس العلمية والبحثية وأخلاقيات المهنة ومعايير الجودة، بالشراكة مع الأسرة والمجتمع.

رسالة برنامج الماجستير
إعداد كفاءات تربوية قيادية بحثية رائدة لتحسين الممارسات في تعليم وتعلم الأطفال بمختلف فئاتهم، والمساهمة في إيجاد حلول لقضايا الطفولة المبكرة، وفق معايير الجودة وأخلاقيات المهنة، بالشراكة مع المؤسسات المجتمعية.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/12/2022 1:27:53 PM